مسعودي, هارون2019-02-212019-02-212012http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/8742دف هذه المذكرة إلى تبيان الأثر الذي تفرزه الخدمات المصرفية الإلكترونية على القطاع البنكي، وذلك بالإجابة على الأسئلة المطروحة في الإشكالية، كما يهدف إلى معرفة الوسائل المطبقة لدى البنوك لتحسين الخدمات المصرفية، ومنه تم تحديد الإطار المفاهيمي للخدمات المصرفية الإلكترونية، بالإضافة إلى إدراج دراسة حالة تضم الخدمات المصرفية الإلكترونية في بنك البركة الجزائري وكالة - 403 - باتنة. يمكن القول أن استخدام ثورة الاتصالات جعلت من الخدمات المصرفية الإلكترونية أمرا حتميا سيفرض نفسه في تحديد مستقبل المصارف وتطورها، كما تم التوصل إلى أن هناك أثر للخدمات المصرفية الإلكترونية على القطاع البنكي، وهذا ما يساعد البنوك على الرفع من أداء خدماا على الرغم من وجود بعض المخاطر المتمثلة في وسائل تقديم الخدمة الإلكترونية وليس طبيعة الخدمة في حد ذاا ويتضح الأثر أيضا من خلال تغيير شكل أو مكان تقديم الخدمة من التقليدي إلى الإلكتروني الذي يعمل على تقليل التكاليف وتقديم خدمة ذات جودة عالية والوصول بذلك إلى أكبر شريحة من العملاء.الخدمات المصرفية، الخدمات المصرفية الإلكترونية، البنوك الإلكترونية.الخدمات المصرفية الإلكترونية ودورها في تفعيل النشاط البنكي دراسة حالة بنك البركة الجزائري- وكالة باتنةThesis