عائشة عابد2024-11-102024-11-102024https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/44876قامت هذه الدراسة على اختبار مدى تأثير تجربة الزبون( البعد العاطفي، البعد الوظيفي، البعد السلوكي، البعد الاجتماعي والبعد الجمالي) في تفعيل الكلمة المنطوقة الالكترونية (المصداقية ،المحتوى والايجابية ) من وجهة نظر مستخدمي تطبيق بريدي موب، كما اختبرت تأثير المتغيرات الديموغرافية لعينة الدراسة على تجربتهم كزبائن مع التطبيق ومدى تأثرهم بالكلمة المنطوقة الالكترونية حول التطبيق. 1-النتائج: - يرى مستخدمو تطبيق بريدي موب أفراد عينة الدراسة بأن خدمات التطبيق مقبولة على العموم؛ - لا تؤثر العوامل الديموغرافية (الجنس ،السن، المستوى التعليمي، المهنة )لمفردات عينة الدراسة على تجربتهم كمستخدمين لتطبيق بريدي موب؛ - ترتيب أبعاد تجربة الزبون من وجهة نظر مستخدمي تطبيق بريدي موب كان كالتالي:البعد السلوكي، البعد العاطفي، البعد الاجتماعي، البعد الجمالي ثم البعد الوظيفي؛ - يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبعد العاطفي لتجربة الزبون في تفعيل الكلمة المنطوقة الالكترونية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة مستخدمي بريدي موب؛ - يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبعد الوظيفي لتجربة الزبون في تفعيل الكلمة المنطوقة الالكترونية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة مستخدمي بريدي موب؛ - يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبعد الجمالي لتجربة الزبون في تفعيل الكلمة المنطوقة الالكترونية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة مستخدمي بريدي موب؛ - يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبعد الاجتماعي لتجربة الزبون في تفعيل الكلمة المنطوقة الالكترونية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة مستخدمي بريدي موب؛ - يوجد أثر ذو دلالة إحصائية للبعد السلوكي لتجربة الزبون في تفعيل الكلمة المنطوقة الالكترونية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة مستخدمي بريدي موب؛ - أغلب الزبائن يعانون من بطء في الخدمات وعدم عملها في بعض الأحيان؛ - أكدت النتائج أن غالبية أفراد العينة راضون عن تجربهم كمستخدمين لتطبيق بريدي موب، هذا يدل على سهولة وتنوع وجودة الخدمات الموجودة على التطبيق والتي وفرت على الأفراد عناء التنقل إلى المؤسسة .أثر تجربة الزبون في تفعيل الكلمة المنطوقة الالكترونيةدراسة تطبيقية على عينة من زبائن خدمة بريدي موبThesis