بوزيدي رفيدة, قروني فاطنة2023-12-052023-12-052023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/41499هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بيناندماج اللغة الانجليزية والتحصيل الدراسي في أول سنة . فقد طبقنا استبيان من 21 عبارة على عينة من 5 معلمين من جنسيين مختلفين وقد استخدمنا لأساليب الاحصائية المستعملة : النسب المئوية وتحصلنا الدراسة التالية : 1-يوجد تأثير المفردات اللغة الانجليزية على العمليات المعرفية 2-يوجد تأثير التراكب باللغة الانجليزية عند استخدمها وفقط 3-يؤثر قراءة باللغة الانجليزية على القدرة الذكائية للطفل The study aimed to identify the relationship between the integration of the English language and academic achievement in the first year. We applied a questionnaire of 21 statements to a sample of 5 teachers of different sexes, and we used the statistical methods used: percentages. We obtained the following study: 1- There is an effect of English vocabulary on cognitive processes 2- There is an overlay effect in the English language only when used 3- Reading in English affects the child's intelligenceotherاللغة الانجليزية ،التحصيل الدراسي ،الطور الثالث. English language, academic achievement, the third stage.إدراج اللغة الانجليزية في السنة الثالثة من الطور الابتدائي وعلاقته بالتحصيل الدراسي للتلاميذThesis