سعيدي, عمر إشراف : الأستاذ الدكتور رشيد بن دقفل2022-09-252022-09-252022-06-23http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/32200توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين منصة موودل و تحقيق أهداف التكوين لطلبة (السنة ثانية ماستر قسم التربية البدنية). معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية لجامعة محمد بوضياف , مسيلة,القطب الجامعي. عنوان الدراسة :دور منصة موودل في تحقيق أهداف التكوين لطلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية أهداف الدراسة : - التعرف على طبيعة و دور منصة موودل في تحقيق أهداف التكوين لطلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية, من حيث, اكساب الطالب مهارة التواصل . - التعرف على طبيعة التواصل بين الطالبة و الاساتذة من خلال منصة موودل, ومساهمتها في تحقيق أهداف التكوين. -التعرف على طبيعة التواصل بين الطلبة و الادارة الساهرة على منصة موودل , ودرها في تحقيق أهداف التكوين. - التعرف على طبيعة و دور منصة موودل في تحقيق أهداف التكوين لطلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية, من حيث, وجود معيقات و صعوبات تعترض الطالب في مشواره الجامعي . - التعرف على المشاكل والعوائق التي تحول بين الطالب و تحقيق أهدافه من تكوين المعهد بالوسيلة الحديثة منصة موودل. -التعرف على طبيعة و دور منصة موودل في تحقيق أهداف التكوين لطلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية, من حيث, دورها الايجابي او السلبي في تحقيق جودة التعليم . - التعرف على نوعية التعليم التي يتلقاها الطالب من منصة موودل من المدرسين والاساتذة. -تحليل ومناقشة مجموعة من التساؤلات والاستفسارات قصد الخروج بحلول مقبولة تخص" دور منصة موودل في تحقيق أهداف التكوين لطلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية " . مشكلة الدراسة :هل تساهم منصة موودل في تحقيق أهداف التكوين لطلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية؟ فرضيات الدراسة : 1- تلعب منصة موودل دور في اكساب الطالب مهارة التواصل . 2- هناك معيقات عبر موودل في تحقيق أهداف التكوين لدى طلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية 3- تلعب منصة موودل دور في تحقيق جودة التعليم لدى طلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية. 4- توجد فروق ذات دلالة احصائية في درجة تحقيق أهداف التكوين المدروسة. المنهج المتبع في الدراسة :اعتمدنا في دراستنا على المنهج الوصفي. الأدوات المستخدمة في الدراسة : استمارة استبيان مكونة من 50 فقرة موزعة على 3 محاور. و محور رابع شامل لدراسة ترابط المحاور وعلاقة المحاور الثلاثة ببعضها,و نوع الاستبيان الكتروني حسب نموذج قوقل(نماذج جوجل ــ google Forms).منصة موودل للدرس عن بعدالتكوينرياضة:"دور منصة موودل في تحقيق أهداف التكوين لطلبة السنة الثانية ماستر قسم التربية البدنية".Thesis