يوسفي عبير, فايد مايسة2022-10-022022-10-022022-10http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/32716هدفت الدراسة الى التعرف على معيقات التواصل البيداغوجي في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر طلبة الماستر لقسم علم النفس في جامعة محمد بوضياف للتعرف بمعيقات التواصل البيداغوجي ( النفسية؛ الاجتماعية؛ التقنية ) و قد تكونت عينة الدراسة من 51 طالب و تم اختيارها بالطريقة العشوائية البسيطة و قد قام الباحث باستخدام استبيانه كأداة للدراسة تكونت من 3 محاور تغطي بعد معيقات التواصل البيداغوجي في ظل جائحة كورونا وقد تم التأكد من صدق اداة الدراسة بطريقة صدق المحتوى من خلال عرضها على مجموعة من المحكمين المختصين في علم النفس كما تم التحقق من ثبات اداة الدراسة بطريقة الفاكرونباخ و قد اظهرت نتائج الدراسة ان معيقات التواصل البيداغوجية مرتفعة كما اظهرت ان المعيقات النفسية و التقنية و الاجتماعية كانت جميعها مرتفعةotherمعيقات التواصل؛ التواصل البيداغوجي؛ جائحة كورونامعيقات التواصل البيداغوجي في ظل جائحة كوروناThesis