قويني, كمال2019-03-112019-03-112016-05-31http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/11304الملخص بالعربية: عنوان الدراسة: انعكاسات الأسلوب القيادي لأستاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقته بدافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. هدفت الدراسة الى: معرفة نوع العلاقة بين الأسلوب القيادي لأستاذ التربية البدنية والرياضية ودافعية الإنجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي. إشكالية الدراسة: هل هناك علاقة ارتباطية بين الأسلوب القيادي لاستاذ التربية البدنية و الرياضية و دافعية الإنجاز الرياضي؟ فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: هناك علاقة ارتباطية بين الأسلوب القيادي لاستاذ التربية البدنية والرياضية ودافعية الإنجاز الرياضي. الفرضيات الجزئية: - توجد علاقة ارتباطية إيجابية بين الأسلوب القيادي الديمقراطي ودافعية الإنجاز الرياضي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. - توجد علاقة ارتباطية إيجابية بين الأسلوب القيادي الاجتماعي المساعد ودافعية الإنجاز الرياضي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. - توجد علاقة ارتباطية إيجابية بين أسلوب الاثابة القيادي ودافعية الإنجاز الرياضي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. - توجد علاقة ارتباطية سلبية بين الأسلوب القيادي التدريبي ودافعية الإنجاز الرياضي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. - توجد علاقة ارتباطية سلبية بين الأسلوب القيادي الاوتوقراطي ودافعية الإنجاز الرياضي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي. العينة: عينة عشوائية وكانت متكونة من 67 تلميذ وتلميذة يمثلون نسبة 22.03 بالمئة من المجتمع الأصلي المنهج المتبع: استعمل الباحث المنهج الوصفي لأنه الأنسب لمثل هذه المواضيع. الأدوات المستخدمة في الدراسة: استبيان أنماط القيادة، مقياس دافعية الإنجاز الرياضي. كلمات المفاتيح: ــ الأسلوب القيادي . ـــــ أستاذ التربية البدنية والرياضية. - دافعية الانجازالأسلوب القياديبدافعية الانجاز: انعكاسات الأسلوب القيادي لأستاذ التربية البدنية والرياضية وعلاقته بدافعية الانجاز لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي دراسة ميدانية بثانوية عبد الله بن مسعود – المسيلة -Thesis