شيماء علواني, أحلام بلحاج2019-09-302019-09-302019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16686هدفت هذه الدراسة إلى معرفة اتجاهات طلاب السنة الأولى ماستر عن التوجيه الإلكتروني حيث أجرينا هذه الدراسة الميدانية على عينة من طلبة السنة الأولى ماستر على مستوى كلية العلوم الانسانية والاجتماعية في جميع تخصصاتها تتكون من 100 طالبا و طالبة، طبقنا عليها مقياس اتجاهات الطلبة نحو نظام المعلوماتي المدمج و كيفه الباحثات على طلبة كلية العلوم الانسانية والاجتماعية على مستوى الجامعة ، و إستخدمنا المنهج الوصفي ،اخترن العينة بالطريقة العشوائية النسبية و لتحديد مستوى الدلالة الإحصائية لنتائج المسجلةقام الباحثات باستخدام الأساليب الإحصائية التالية: النسب المئوية، معامل الإرتباط بيرسون،ألفا كرونباخ، المتوسط الحسابي، الإنحرا رف المعياري، إختبار "ت". اختبار one way anova توصلن إلى النتائج التالية: - مستوى اتجاه طلبة السنة الأولى ماستر عن التوجيه الإلكتروني متوسط. - لا توجد فروق في مستوى الرضا عن التوجيه الإلكتروني لدى طلبة السنة الأولى ماستر تعزى إلى متغير الجنس. - توجد فروق في مستوى الرضا عن التوجيو الإلكتروني لدى طمبة السنة الأولى جامعي تعزى إلىمتغير التخصص.otherprogres - التسجيل على الأرضية الإلكترونيةاتجاهات طلبة السنة الأولى ماستر نحو التسجيل على الأرضية الإلكترونية progresThesis