فايد, البشيرحامدي, سعد2023-05-152023-05-152015http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/38157تخصص: المدينة والنقل الحضريإن شبكة النقل الحضري لا تتناسب مع الكثافة السكانية بسبب الضغط الكثير في الطلب على التنقلات خاصة على المحور شرق ـ غرب حيث تتركز الجامعة والمعاهد والمنطقة الحضرية الجديدة ، وجدنا أيضا من خلال المقارنة الطوبولوجية بين الخطوط الحضرية للناقلين الخواص والمؤسسة العمومية للنقل الحضري تقارب من حيث مؤشرات الترابط ، ونسبة ارتباط الشبكتين متوسطة . النمط الخاص بالناقلين الخواص يمتاز بكثافة الحافلات مقارنة بالمؤسسة العمومية للنقل الحضري ولكن مستوى خدمة هذا الأخير أحسن منه بكثير إلا أنه لا يحقق الطلب لذلك قمنا باقتراح زيادة عدد حافلات المؤسسة العمومية للنقل الحضري وتقليص زمن الانتظار إلى 5 دقائق ، وكذلك قمنا باقتراح بعض الهياكل القاعدية والبنية التحتية للقطاع النقل ومجموعة من الخطوط الجديدة وتعديل بعض الخطوط الحالية .النقل الحضري الجماعيالمحيط العمرانيالناقلين الخواصالمؤسسة العمومية للنقل الحضري ETUMتسيير وتنظيم النقل الحضري الجماعي داخل المحيط العمراني ـ دراسة مقارنة بين الناقلين الخواص والمؤسسة العمومية للنقل الحضري ETUMThesis