ارفيس, زبير2021-06-012021-06-012021-02http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/24350عنوان الدراسة: تقدير الذات وعلاقته بالاتجاهات نحو النشاط البدني الرياضي ودافعية الانجاز الرياضي مجتمع الدراسة: تلاميذ ثانويات بعض دوائر ولاية المسيلة (عين الملح، جبل امساعد، سيدي عامر، امجدل) للسنة الدراسية 2017/2018 (12 ثانوية) والمقدر عددهم 5112 تلميذ. عينة الدراسة وكيفية اختيارها: 633 تلميذ تم اختيارهم باعتماد الطريقة العشوائية البسيطة. المنهج المتبع في الدراسة: المنهج الوصفي. النتائج المتوصل إليها: • توجد علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الثانوية واتجاهاتهم نحو النشاط البدني الرياضي. • توجد علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين تقدير الذات لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ودافعيتهم للإنجاز الرياضي • مستوى كل من تقدير الذات ودافعية الانجاز الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية مرتفع. • طبيعة اتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو النشاط البدني الرياضي ايجابية. • توجد علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو النشاط البدني الرياضي ودافعيتهم للإنجاز الرياضي. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية في كل من مستوى تقدير الذات ومستوى دافعية الانجاز الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية تعزى لمتغير الجنس ولصالح الإناث. • توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات تلاميذ المرحلة الثانوية نحو النشاط البدني الرياضي تعزى لمتغير الجنس ولصالح الذكور.تقدير الذات وعلاقته بالاتجاهات نحو ممارسة النشاط البدني الرياضي ودافعية الانجاز الرياضي دراسة ميدانية على بعض ثانويات ولاية المسيلةThesis