محمد الختاتنة, وحيد رثعان2019-05-222019-05-222018-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/14021هدفت هذه الدراسة إلى قياس أثر جودة الخدمات المدركة للمواقع الالكترونية في تحقيق القيمة المضافة من وجهة نظر طلبة جامعة تبوك. وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي لتحقيق هدف هذه الدراسة. كما تم جمع البيانات من عينة الدراسة من خلال تصميم استبانةبعد استقراء العديد من الدراسات السابقة، تتكون اداة الدراسة من (24)فقرة لجميع متغيرات الدراسة: جودة الخدمات المدركة للمواقع الالكترونية بمتغيراتها(سهولة الاستخدام، سرعة الوصول، شكل وتصميم الموقع، كفاية شمول المعلومات)والقيمة المضافة، كما يشعر به أفراد عينة الدراسة. ولتحقيق اهداف الدراسة استخدم في هذه الدراسة مجموعة من الأساليب الإحصائية المناسبة أظهرت نتائج الدراسة وجود أثر لجودة الخدمات المدركة للمواقع الالكترونية في تحقيق القيمة المضافة من وجهة نظر طلبة جامعة تبوك وأيضا أظهرت نتائج الدراسة ان المتوسطات الحسابية لمتغيرات الدراسة جاءت مرتفعة، وبشكل يسمح بتعميم هذه النتائج في جامعات أخرى. وعلى ضوء نتائج الدراسة تم تقديم عدد من التوصيات من أهمها لقد ازدادت مع التوسع بالإنترنت ومع كل شيء إلكتروني الجودة الإلكترونية التي هي آخر مرحلة تطور في مجال الجودة والتي ترتبط بجودة عمل وخدمات الشركات على الشبكة العالية (الإنترنت) ومن اجل ذلك لابد مواكبة التطورات التكنولوجية والعمل على تسخيرها لتطوير موقع الجامعة بشكل مستمرأثر جودة الخدمات المدركة للمواقع الالكترونية في تحقيق القيمة المضافة من وجهة نظر طلبة جامعة تبوكArticle