رداوي, خولة2019-03-252019-03-252017-062017http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/12499ممخص: تناكؿ ىذا البحث مكضكع بناء الأحداث كالص ا رع في مسرحية الم أ رة الصقر ؿ: "إدريس قرقوة" حيث اعتمدت عمى الحدث باعتباره أساس المسرحية, حيث تقك المسرحية عمى كحدة الحدث, فيك الذم الد ا رما عف بقية الفنكف الأخرل, فيك المحكر الرئيسي في أم عمؿ مسرحي, لنكو يبقى عدي الأىمية مف غير ص ا رع كشخصيات تبمكره كتمعب أدكارىا فيو, فيك يتفاعؿ مع عناصر البناء الفنية جميعيا, كىكذا يسير الحدث في خط صاعد إلى ذركة ث إلى الحؿ, كعلبقتو بالص ا رع كالمغة كالحكار, كىذا ما أكسب المسرحية لمسة فنية كجمالية مف حيث تكامؿ العناصر كعلبقتيا ببعضيا البعض, لأف العلبقة بيف الحدث كالعناصر الأخرل علبقة تكاممية, فالحدث ىك العمكد الفقرم لممسرحية التي لا يمكنيا الاستغناء عنو, كفي الأخير خاتمة لمبحث.otherالكلمات المفتاحية: المسرح، الأحداث، الص ا رع، الشخصيات.بناء الأحداث والصراع في المسرحية الجزائرية عند ادريس قرقوة المرأة الصقر – أنموذجاThesis