طخة مناللوصيف عبلةاشراف:كتفي ياسمينة2024-07-222024-07-222024-07-22https://dspace.univ-msila.dz/handle/123456789/44022يمكن أن تحقق الأدوار التربوية الآتية من خلال استخدام هذه الطريقةومنها: تنمية الثروة اللغوية لدى المتعلمين من خلال الكلمات والجمل الجديدة التي يستخدمونها أو المعاني التي يكتسبونها من اثناء التفاعل والتمثيل. اكساب التلميذ قدرة على تنظيم الأفكار والتعبير عنها بما يتلاءم مع خصائصهم الشخصية بهدف صقلها وانمائها. يمكن من خلال هذه الطريقة تقريب معاني الأمور المجردة الى أذهان التلاميذ وتثبيت المعلومات لديهم. تنمية روح الاعتزاز والانتماء للشخصيات والمواقف التي يقوم التلميذ بتقليد ادوارها والتوحد معها من خلال تمثيل سلوكها وادوارها. تشجيع التلاميذ على الحديث امام الاخرين،والثقة بالنفس والقدرة الذاتية على التعبير والمواجهة والتخلص من الخجل والانطواء. تقريب المفاهيم المنهجية النظرية إلى واقع الحياة الاجتماعية التي يعيشها التلاميذ واعطاؤها واقعا داخل الحياة. تنمية الاتجاه لدى التلاميذ إلى حب الوطن والبطولة والتحلي بالأخلاق والقيم الحميدة من خلال تمثيل سلوك أدوار الشخصيات القدوة والمواقف النبيلة في المجتمع الاسلامي. تنويع أساليب التعلم لتشجيع التلاميذ وزيادة دافعيتهم نحو التعلم وعرض المادة بطرق مختلفة جديدة. إنماء مهارات التلاميذ واتجاهاتهم في معالجة مشاكل اجتماعية وإدارية وحياتية عامة. الكلمات المفتاحية:طرق التدريس - التفاعل الصفي -التعليمotherطرق التدريس و علاقتها بالتفاعل الصفي من وجهة نظر اساتذة التعليم الثانويThesis