شريفة بن رية, خيرة كريبع2019-09-262019-09-262019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/16574هدفت هذه الدراسة للتعرف على واقع تطبيق التربية الصحية في المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمين في بعض ابتدائيات بلدية المسيلة لمعرفة مدى تطبيق الصحة المدرسية في المدارس، وكذا مستوى التثقيف والوعي الصحي والرعاية الصحية والصحة النفسية، ولتحقيق ذلك اجريت الدراسة على عينة قوامها (70) معلم ومعلمة ضمن (8) مؤسسات ابتدائية، وطبق عليها أداة متمثلة في استبانة قياس التربية الصحية من إعداد الباحثان"الجرجاوي وأغا،2011" والتي تكونت من (64) فقرة، وبعد جمع البيانات عولجت باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS) ، واستخدم المنهج الوصفي التحليلي في الدراسة، وأظهرت النتائج ان تطبيق التربية الصحية في المدارس الابتدائية كان متوسطا وهذا يرجع لنقص الخدمات الصحية وعدم توفير بيئة مدرسية مناسبة لاحتياجات التلميذ وعدم اهتمام بصحة التلميذ النفسية، في حين اظهرت ان هناك اهتمام بالرعاية الصحية للتلاميذ والمعلمين وكذا توعية وتثقيف التلاميذ صحيا، في الأخير تم الخروج ببض الاقتراحات منها، عقد دورات وندوات للصحة المدرسية ، وضرورة تواصل الآباء مع المدرسة وتوفير اللوازم الحاصة بالصحة. الكلمات المفتاحية : التربية الصحة ، المدارس الابتدائية ، المعلمين.otherالتربية الصحية . المدارس الابتدائية . المعلمينواقع تطبيق التربية الصحية في المدارس الابتدائية من وجهة نظر المعلمينThesis