بوعبد الله, صالح2019-02-112019-02-112009-01-15http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/7374رغم اتسام الاقتصاديات الحديثة بهيمنة قطاع الخدمات، لا يزال هذا الأخير متأخرا عن القطاع الصناعي في مجال مراقبة وقياس الجودة. خلال العشريتين الأخيرتين توالت الأبحاث من أجل تحديد إطار مفاهيمي وتطوير طرق عملية للقياس. هدف هذا البحث هو استعراض أهم نتائج النقاش الدائر حول الموضوع ولفت الانتباه إلى ضرورة القياس كشرط أساسي لتحسين جودة الخدمات.الاقتصاديات الحديثة - قطاع الخدمات - القطاع الصناعي - قياس الجودة - جودة الخدمات.قياس جودة الخدمة: مفاهيم وأدوات.Article