بوذراع, جمال2019-01-152019-01-152018-06-21http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/6920يولي الاشهاري لصورة أهمية بالغة في الاشهار التلفزيوني، والذي هو في الأصل مجموعة من الصور المتحركة التي يتم شحنها بالقيم الثقافية والنفسية وكذا العناصر الجمالية والتقنية، تحاول هذه الدراسة معرفة كيف تتمثل الهوية الثقافية في الإشهار التلفزيوني ؟ - هل الومضات الإشهارية تعكس القيم الثقافية للمجتمع الجزائري وبعبارة أخرى هل تعبر هذه الومضات عن ذات المستهلك الجزائري؟ - وإلى أي مدى نجحت الإستراتيجية الإجتماعية الثقافية كإستراتيجية إقناع. وقد تضمن الدراسة ثلاث فصول الفصل الأول كان منهجيا ، الفصل الثاني نظريا والذي جاء تحت عنوان بلاغة الاشهار التفلزيوني في توظيف الثقافة الجزائرية تحدثنا فيه عن الاشهار من حيث النشأة والتطور، وعن الاقناع و الاسترتيجيات الاقناعية في الاشهار التلفزيوني، تكلمنا كذلك عن الوسائل التعبيرية الفنية والتقنية في الاشهار التلفزيوني ومن ثم تكلمنا عن مقومات الهوية الثقافية الجزائرية ،ختاما في الفصل التطبيقي بتوظيف شفرت رولان بارث و الأبجدية النثرية لكل من ومارتن جولي وكرستيان ميتز في تحليل الومضات الاشهارية وصولا إلى تأكيد الأهداف التي تم طرحها مسبقا.otherالاشهار التلفزيوني، تمثلات الهوية الثقافية.تمثلات الهوية الثقافية الجزائرية في الإشهار التلفزيوني "تحليل سميولوجي لومضات إشهارية"Thesis