بوعيسي حسام الدين2022-05-232022-05-232020-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/29032مع بداية الالفية الثالثة أصبحت المؤسسات الحكوميّة تسعى إلى البحث عن سبل أكثر تطورا والابتكار في شتى مجالات الادارة، وكيفيّة تعزيز ثقافة منفتحة على التغيير والابتكار من خلال تطويرها للخدمات العامة ّ وتطوير التنظيم الذاتي للمؤسسات والإدارات والقيام بالتغييرات والتحسينات من خلال بناء ثقافة تعامل تقوم على أساس المعاملة الجيدة والحسنة ذات بعد قيمي وانساني يخدم المواطن ويزيد من كفاءة الإدارة وتسهيل عملها. خاصة مع التطور المتسارع الذي يتطلب السرعة في الخدمة مع أقل التكاليف وبأسلوب احترافي يضمن كرامة المواطن ورضاه، ومن جهة أخرى رضا وظيفي للموظف مع ضمان حقوقه وكرامته-الادارة – ثقافة المعاملة – ثقافة العمل.إرساء ثقافة المعاملة ودورها في تحسين العلاقة بين الفرد والإدارةArticle