ناصر, زاهوي2019-10-292019-10-292019-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17931هدفت هذه الدراسة الى الوقوف على مدى اهتمام الاستاذ ومراعات الجانب المهاري تزامنا مع نمو التلميذ عند تحضيره للرياضة المدرسية حيث تعمل هذه الاخيرة على وضع الخطوات الأولى لبروز التلميذ رياضيا بداية من الوسط التربوي لأجل بناء المنتخبات المدرسية الوطنية وتمثيل الوطن في المحافل الدولية فهي تساعد على تحسين الأداء الجسماني للتلميذ واكتسابه المهارات الأساسية وزيادة قدراته الجسمانية الطبيعية. وبذلك تؤدي الى الىتنمية وتفعيل معرفي رياضي وحركي لدى التلاميذ ، الا أن اختيار الأنشطة الرياضة لا يتم اعتباطا بل حسب بعض المعايير ولايتم ذلك الا عن طريق استاذ كفؤ يوظف مهاراته التدريسية في صقل واكساب التلاميذ الممارسين لهذه الانشطة مع مراعاته لنموهم العقلي ،الحركي ،البدني ،النفسي والجنسي . فعلى الاستاذ أن يوفق في تحضيره لهذه الفئة بين نموهم واكسابهم للمهارات الرياضية التي تخدم هذا النوع من الانشطة اللاصفية بحيث تتماشى مع العمر الزمني لهم و أن تتماشى مع قدراتهم و أن تتماشى مع ميولهم ورغباتهم واستعداداتهم.الاستاذ- الممارسين للرياضة المدرسية- الرياضة المدرسية- مرحلة المتوسطتحضير تلميذالمرحلة المتوسطة بين رعاية النمو واكتساب المهارات الرياضية في الرياضة المدرسية دراسة ميدانية على مستوى بعض متوسطات ولاية المسيلةArticle