تيطراوي, بشرى2018-05-022018-05-022017-05-24http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4070هدفت دراستنا هذه الي: "التعرف على دور التقويم الذاتي في تنمية بعض المهارات الدراسية لدي طلبة قسم علم النفس سنة أولى ماستر بالمسيلة " , كما هدفت الي التعرف علي دور التقويم الذاتي في تنمية كل من مهارة التخطيط ومهارة استخدام مصادر التعلم والمعرفة وكذا مهارة التفكير الناقد. حيث طبقت الدراسة علي عينة مكونة من (70) طالب وطالبة تخصص علم النفس سنة أولي ماستر , حيث استخدمنا المنهج الوصفي , وقد توصلت دراستنا إلي مجموعة من النتائج هي : 1. يساهم التقويم الذاتي بشكل كبير في تنمية بعض المهارات الدراسية لدى طلبة قسم علم النفس سنة أولى ماستر بالمسيلة . 2. يساهم التقويم الذاتي بشكل كبير في تنمية مهارة التخطيط لدى طلبة قسم علم النفس سنة أولى ماستر بالمسيلة . 3. يساهم التقويم الذاتي بشكل كبير في تنمية مهارة استخدام مصادر التعلم والمعرفة لدى طلبة قسم علم النفس سنة أولى ماستر بالمسيلة. 4. يساهم التقويم الذاتي بشكل كبير في تنمية مهارة التفكير الناقد لدى طلبة علم النفس سنة أولى ماستر بالمسيلة. 5. لا توجد فروق ذات دلالة احصائية لدى طلبة علم النفس سنة أولى ماستر بالمسيلة حول مساهمة التقويم الذاتي في تنمية بعض المهارات الدراسية تعزى لمتغير الجنس. 6. توجد فروق ذات دلالة احصائية لدي طلبة قسم علم النفس سنة أولى ماستر بالمسيلة حول مساهمة التقويم الذاتي في تنمية بعض المهارات الدراسية تعزى لمتغير التخصصotherالتقويم الذاتي ، المهارات الدراسية ، طلبة قسم علم النفسالرسالة : دور التقويم الذاتي في تنمية بعض المهارات الدراسية لدى طلبة قسم علم النفس سنة أولى ماستر دراسة ميدانية بقسم علم النفسThesis