ميمون فوزي, بوعزيز هاجر2021-01-042021-01-042020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22948هدفت الدراسة إلى التعرف على أساليب مواجهة الضغط النفسي لدى أساتذة المركز البيداغوجي للأطفال المتخلفين ذهنيا بالمسيلة محاولة الإجابة عن السؤال التالي: ما أساليب مواجهة الضغط النفسي لدى أساتذة المركز البيداغوجي للأطفال المتخلفين ، واحتوت الفرضيات الآتية:  مستوى إدراك الضغط النفسي لدى أساتذة مرتفع.  توجد فروق دالة إحصائيا في أساليب المواجهة الضغط النفسي لدى أساتذة المركز البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا تعزى لمتغير الجنس.  يستخدم أساتذة المركز البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا استراتيجيات موجه نحو الانفعال لمواجه الضغط النفسي وهذا يدل على مستوى مرتفع من الضغط.  يستخدم أساتذة المركز البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا استراتيجيات موجه نحو مشكل الموجه للضغط النفسي وهذا يدل على مستوى منخفض.otherالضغط النفسي. المتخلفين ذهنيا. الاساتذة.أساليب مواجهة الضغط النفسي لدى أساتذة المركز البيداغوجي للأطفال المتخلفين ذهنيا بالمسيلةThesis