عبد الكبير, سليم2018-05-222018-05-222017-05-22http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4466يتناول البحث دراسة مدى ارتباط أساليب التنشئة الأسرية بالحفاظ على البيئة الفيزيقية للمدرسة لدى التلاميذ، وقد استهل الباحث هذه الدراسة بمقدمة ثم الجانب التمهيدي الذي يحتوي على الإطار العام للدراسة، حيث عرض من خلاله إشكالية البحث،الفرضيات، أهمية البحث، أهداف البحث، أسباب اختيار الموضوع بالإضافة إلى تحديد المفاهيم والمصطلحات كذلك الدراسات السابقة التي لها علاقة بموضوع البحث. بالإضافة إلى جانبين أولهما نظري واحتوى فصلين، فكان الفصل الأول حول أساليب التنشئة الأسرية والثاني حول البيئة الفيزيقية للمدرسة. وثانيهما جانب تطبيقي خصصه الباحث لعرض إجراءات البحث الميدانية من عينة وأدوات بحث ومعالجة إحصائية، ثم يليها عرض وتحليل ومناقشة النتائج، ثم خاتمة البحث.otherأساليب التنشئة الأسرية، البيئة الفيزيقية للمدرسة، SPSSأساليب التنشئة الأسرية وعلاقتها بالحفاظ على البيئة الفيزيقية للمدرسة لدى التلاميذThesis