ديلمي حورية, مناع حنان2021-07-062021-07-062021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/24694هدفت الدراسة الى التعرف على مستوى الرضا الوظيفي لدى اساتذة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا، كما هدفت ايضا الى الكشف عن الفروق في متغير الدراسة تبعا لمتغيرات (الجنس، الخبرة، الحالة الاجتماعية)، ولتحقيق اهداف الدراسة استخدمنا مقياس الرضا الوظيفي للمعلمين من اعداد نور الدين محمد عبد الجواد ومصطفى محمد متولي. وبلغ حجم العينة الاستطلاعية 30 أستاذ واستاذة، في حين بلغ حجم العينة الأساسية 82 أستاذ واستاذة، ولمعالجة بيانات الدراسة استخدمنا الحزمة الإحصائية SPSS. وقد اسفرت الدراسة على عدد من النتائج يمكن اجمالها فيما يلي: - مستوى الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كورونا مرتفع. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الخبرة. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير الحالة الاجتماعيةotherالرضا الوظيفي ، أساتذة التعليم المتوسطمستوى الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الابتدائي في ظل جائحة كوروناThesis