سنينة أسماء, شينون نجاة2023-07-172023-07-172023-07-17http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40545تهدف هذه الدراسة الى الكشف عن العلاقة بين مهارة إدارة الوقت ومهارات الاستذكار لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان البكالوريا، ولتحقيق أهداف الدراسة تم اعتماد المنهج الوصفي، كما قمنا بتطبيق أدوات الدراسة على عينة متكونة من (66) تلميذا وتلميذة يدرسون بثانوية الرائد حمدي بن يحي، وبعد المعالجةالإحصائية للبيانات أسفرت النتائج عما يلي: وجود علاقة ارتباطية بين مهارة إدارة الوقت ومهارات الاستذكار لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. وجود علاقةارتباطية بين مهارة إدارة الوقت ومهارةالاتقان في المذاكرة لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. وجود علاقة ارتباطية بين مهارة إدارة الوقت ومهارةتنظيم جلسات المذاكرة لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. وجود علاقةارتباطية بين مهارة إدارة الوقت ومهارةإعداد الملخصات لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. وجود علاقة ارتباطية بين مهارة إدارة الوقت ومهارةاسترجاع المعلومات لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. عدم وجود علاقة ارتباطية بين مهارة إدارة الوقت ومهارةالربط بين المحتويات لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. توجد علاقة ارتباطية بين مهارة إدارة الوقت ومهارةالمثابرة لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا. عدم وجودفروق في كل من مهارة إدارة الوقت ومهارات الاستذكار لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا.تبعا لمتغير الجنس. عدم وجودفروق في كل من مهارة إدارة الوقت ومهارات الاستذكار لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة البكالوريا.تبعا لمتغير إعادة السنة.otherإدارة الوقت، مهارات الاستذكار، المرحلة الثانويةمهارة إدارة وعلاقتها بمهارات الاستذكار لدى التلاميذ المقبلين على اجتياز امتحان شهادة الباكالوريا.Thesis