لباشي, غنية2020-12-282020-12-282020-09http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/22736هدفت الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين السلوك المضاد للمجتع وأزمة الهوية لدى تلاميذ مرحلة الثانوية بإعتماد تقنية المنهج الوصفى ومقياسيي أزمة الهوية والسلوك المضاد للمجتمع (لنهي سمير صبحي نصار) على مجموعة البحث المتكونة من 60 تلميذ وتلميذة في المرحلة الثانوية بغية التعرف عن التساؤلات التالية : - هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين السلوك المضاد للمجتمع وأزمة الهوية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية ؟. - هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين سلوك العنف وأزمة الهوية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية؟. - هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين سلوك التمرد وأزمة الهوية لدى تلاميذ مرحلة الثانوية؟. - هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين سلوك السرقة وأزمة الهوية لدى تلاميذ مرحلة الثانوية؟. بعد عرض نتائج تطبيق المقياسين لخصت الدراسة إلى النتائج الأتية : 1- لا توجدعلاقة ذات دلالة إحصائية بين السلوك المضاد للمجتمع وأزمة الهوية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية. 2- لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين سلوك العنف وأزمة الهوية لدى تلاميذ المرحلة المتوسط؟. 3- توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين سلوك التمرد وأزمة الهوية لدى تلاميذ مرحلة الثانوية . 4- لا توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين سلوك السرقة وأزمة الهوية لدى تلاميذ مرحلة الثانوية.otherالسلوك المضاد للمجتمع وعلاقته بأزمة الهوية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية بثانوية جابر بن حيان بالمسيلة -Thesis