أحمد حسن, بليديرزيقة, نفطي2023-07-092023-07-092023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40108لقد حاولنا من خلال هذا العمل المعنون تحت " اتجاه المؤسسات التعليمية الجزائرية نحو الرقمنة _رهانات وتحديات_" نقل تجربة القطاع التربوي في الجزائر في رقمنة مؤسساتها و ذلك عبر عدة لقاءات قمنا بها، من ضمنها مجموعة من المقابلات مع رئيس مصلحة التكوين و التفتيش بمديرية التربية لولاية المسيلة الذي قدم لنا خلال هاته المقابلات العديد من المعلومات حول الرقمنة في القطاع التربوي و مشروع الرقمنة في المؤسسات التعليمية التي تم إطلاقه في سنة 2015من قبل وزارة التربية . كما قمنا أيضا بعدة مقابلات مع طاقم ثانوية زغبة الدراجي بالمسيلة التي اخترناها كنموذج لدراسة المؤسسات التي تبنت هذا المشروع ومن أهم هذه المقابلات مقابلة مع مدير المؤسسة و المقتصد و كذا عدة مقابلات مع مجموعة من الأساتذة والطلبة الذين قدموا لنا كم من المعلومات حول الرقمنة تجسيدها داخل المؤسسة و تسهيلاتها ، دورها في تحسين العملية التعليمية ، الصعوبات التي تواجهها والتطلعات المستقبلية .otherالرقمنة – المؤسسات التعليمية – القطاع التربوي -التلاميذاتجاه المؤسسات التعليمية الجزائرية نحو الرقمنة ( رهانات وتحديات ) _ ثانوية زغبة الدراجي نموذجا _Thesis