بن عطية, بشيري2018-06-042018-06-042016-06-152170-0818http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4834تهدف الدراسة الى معرفة مستوى التفكير الابداعي و الكشف عن علاقته بنواحي التحصيل الدراسي لدى طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، ولقد افترض الباحث انه توجد علاقة ذات دلالة احصائية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية ، و على ضوء أهداف البحث وطبيعة الدراسة ولأجل اختبار فرضيات البحث والوقوف على مدى تحققها قمنا بتطبيق اختبار التفكير الابداعي لسيد خير الله ، على عينة من طلبة قسم التربية البدنية السنة ثانية ماستر قدرها 60 طالب مقسمة على ثلاثة مستويات حسب تحصيلهم الدراسي (التحصيل الدراسي الجيد ، المتوسط ، الضعيف ) . ولقد توصل الباحث الى الاشتنتاجات التالية : 1- مستوى التفكير الابداعي لدى طلبة قسم التربية البدنية عالي . 2- توجد علاقة طردية بين التفكير الابداعي والتحصيل الدراسي لدي طلبة قسم التربية البدنيةالتفكير الابداعي التحصيل الدراسيالتفكير الابداعي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدي طلبة معهد العلوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية جامعة المسيلةArticle