نسرين, سعدي2017-05-072017-05-072013-06-01http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/573يلعѧب التلفزيѧون دورا ھامѧا فѧي عمليѧة التنشѧѧئة الاجتماعيѧѧة باعتبѧѧاره مؤسسѧѧة مѧѧن المؤسسѧѧات المѧѧؤثرة فѧѧي الأفѧѧراد والجماعات وخاصة فئة الأطفال،وھѧذا لمѧѧا يتمتѧѧع بѧѧه التلفزيѧѧون مѧѧن ميѧѧزات مختلفѧѧѧة وعديѧѧѧدة تسѧѧѧاعد الطفѧѧѧل علѧѧѧى التكيف مع الواقع الخارجي. كمѧا تسѧاعد معظѧم البѧرامج التلفزيونيѧة الطفѧѧل علѧѧى تكѧѧوين شخصѧѧيته وتنميѧѧة قدراته التعليمية والثقافية عن طريق ما تقدمѧѧه مѧѧن مѧѧواد علميѧѧة مفيѧѧدة تناسѧѧب الفترة العمرية للطفل. وتعتبѧѧر قنѧѧاة طيѧѧور الجنѧѧة رائѧѧدة فѧѧي مجѧѧѧال البѧѧѧرامج التلفزيونيѧѧѧة الموجھѧѧѧة للطفѧѧل والتѧѧي أصѧѧبحت أھѧѧم رافѧѧد مѧѧن روافد التنشئة الاجتماعية للطفل. ومما سبق، نستنتج أن التلفزيون عامѧل ھام من عوامل التنشئة الاجتماعيѧة فѧي عصѧѧرنا الحاضѧѧر والمسѧѧتقبلي للطفѧѧل، إذ يساعده على البناء السليم لشخصѧيته وتكوينھѧѧѧѧѧѧا وبنائھѧѧѧѧѧѧا البنѧѧѧѧѧѧاء السѧѧѧѧѧѧليم والمتوازنotherالتلفزيون وعملية التنشئة الاجتماعية//الإعلام والطفولة//التلفزيون و التنشئة الإجتماعية للطفل قناة طيور الجنة نموذجا دراسة مسحية لعينة تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي بولاية سكيكدةThesis