خولة, طيباوي2022-09-192022-09-192022-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/31809هدفت الدراسة إلى التعرف لصعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي استعملنا في ذلك أداة التالية : مقياس صعوبات تعلم القراءة والكتابة حيث تكونت عينة الدراسة من 30 ( 13 أستاذ و17 أستاذة ) يدرسون مادة اللغة العربية واللغة الفرنسية بابتدائيتين وهي تابعة لمدينة لمسيلة ، اختيرت العينة بطريقة قصدية ، استعملنا في ذلك المنهج الوصفي أما الأسلوب الاحصائي المستعمل هو المتوسط الحسابي، والنسب المئوية ،والتكرارات ، الاختبار باعتماد على برنامج، وبعد معالجة والتحليل توصلنا إلى النتائج التالية عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى تقدير أساتذة تعليم الإبتدائي تعزى لمتغير الجنس لا توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى تقدير أساتذة تعليم الابتدائي تعزى لمتغير الأقدمية - لا توجد فروق دالة احصائيا في مستوى تقدير المؤهل العلميotherاتجاه- صعوبات التعلم -القراءة –الكتابة-التعليم الابتدائي.صعوبات التعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائيThesis