خولة, طيباوي2022-09-192022-09-192022-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/31809هدفت الدراسة إلى التعرف لصعوبات تعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائي استعملنا في ذلك أداة التالية : مقياس صعوبات تعلم القراءة والكتابة حيث تكونت عينة الدراسة من 30 ( 13 أستاذ و17 أستاذة ) يدرسون مادة اللغة العربية واللغة الفرنسية بابتدائيتين وهي تابعة لمدينة لمسيلة ، اختيرت العينة بطريقة قصدية ، استعملنا في ذلك المنهج الوصفي أما الأسلوب الاحصائي المستعمل هو المتوسط الحسابي، والنسب المئوية ،والتكرارات ، الاختبار باعتماد على برنامج، وبعد معالجة والتحليل توصلنا إلى النتائج التالية  عدم وجود فروق دالة إحصائيا في مستوى تقدير أساتذة تعليم الإبتدائي تعزى لمتغير الجنس  لا توجد فروق دالة إحصائيا في مستوى تقدير أساتذة تعليم الابتدائي تعزى لمتغير الأقدمية - لا توجد فروق دالة احصائيا في مستوى تقدير المؤهل العلميotherاتجاه- صعوبات التعلم -القراءة –الكتابة-التعليم الابتدائي.صعوبات التعلم القراءة والكتابة من وجهة نظر أساتذة التعليم الابتدائيThesis