نـــــزاي, الزهـــــــــراءأحمد, حاج هني2020-10-132020-10-132020-03http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/19844هدفت هذه الدارسة إلى توظيف أنموذج راش في بناء اختبار تحصيلي لميدان الحساب ، ومن أجل تحقيق ذلك قامت الباحثة ببناء اختبار تحصيلي لميدان الحساب لمادة الرياضيات ، تكون بصورته الأولية من(20) فقرة من نوع الاختيار من متعدد بأربعة بدائل. وتم تطبيقه على عينة مؤلفة من(453) ﻣﻦ تلاميذ السنة الثانية من التعليم الابتدائي لولاية مستغانم ﻟﻠﻌﺎم الدراسي 2016/2017 . من أجل تحليل البيانات استخدمت البرمجية الإحصائية(winsteps) ، والرزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية(SPSS)، وقد تم التحقق من مطابقة الاختبار التحصيلي لافتراضات أنموذج راش، والتي تعطي دلالة على أهمية هذا الاختبار.أنموذج راش، اختبار تحصيلي.اختبار تحصيلي لميدان الحساب وفق أنموذج راش لدى تلاميذ السنة الثانية إبتدائي لولاية مستغانمArticle