عبد الرزاق, براهيمي2019-06-112019-06-112015-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/14173غيرت المعطيات الحالية الكثير من الجزئيات في عملية تصميم المنتج فقد تم تجاوز التصميم المقولب بمعنى المحكوم بخطوات محددة مسبقا وفق نمط تسلسلي، إلى تصميم ينطلق من الزبون وينتهي اليه. بالاعتماد على تسيير العلاقة مع الزبون كفلسفة وإستراتيجية تقوم بتوفير الآيات والأرضية المناسبة لهذا المفهوم لتتمكن من أن تكون مرحلة تطوير المنتج أو تنفيذ التصميم المقترح متكاملة ويشرف عليها الزبون.تسيير العلاقة مع الزبون، تصميم المنتج.تأثير تسيير العلاقة مع الزبون على تصميم المنتج في المؤسسة الاقتصادية الجزائرية دراسة عينة من المؤسسات الاقتصاديةArticle