نادية, بلحونقاش, مريم2023-09-252023-09-252023-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/40964تهدف هذه الدراسة ألى التعرف على اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو التدريس بالألواح الإلكترونية ببعض ابتدائيات مدينة المسيلة ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم بناء استبانة ذات تدرج خماسي ، تكونت في صورتها النهائية من (33)عبارة موزعة على 3 مجالات هي: اتجاهات الأساتذة نخو استخدام الألواح الإلكترونية في التخطيط للدرس ، اتجاهات الأساتذة نحو استخدام الألواح في التنفيذ للدرس واتجاهات الأساتذة نحو استخدام الألواح الإكترونية في تقويم الدرس ، حيث طبقت هذه الدراسة على عينة قوامها (112) أستاذا بالتعليم الابتدائي ، وقد اعتمد في هذا البحث على المنهج الوصفي التحليلي. وبعد تطبيق الدراسة واجراء المعالجة الاحصائية أظهرت النتائج أن اتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي ايجابية بدرجة عالية نحو استخدام الالواح الالكترونية في عملية التخطيط والتنفيذ والتقويم للدرسotherاتجاهات الاساتذة ، الالواح الالكترونيةإتجاهات أساتذة التعليم الابتدائي نحو استخدام الالواح الإلكترونية في التدريس - دراسة ميدانية ببعض ابتدائيات مدينة المسيلةThesis