طارق ذبيح, عيساوة نبيل2022-07-312022-07-312022http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/31139يعتبر التأمين خدمة مستقبلية غير ملموسة على عكس ما هو معروف من السلع المادية والخدمات العاجلة التي ارتبط بها الترويج والتسويق، وموضع بحثنا هو "الاستراتيجية التسويقية في شركات التأمين دراسة حالة الشركة الوطنية للتأمين SAA وكالة مسيلة"، كما اعتمدنا في بحثنا هذا على المنهج التحليلي الوصفي وذلك من خلال العناصر المقدمة حيث يظهر ذلك من خلال الفصلين النظريين بتقديم المفاهيم وتعاريفها وفصل تطبيقي يبرز دراسة الحالة. تناولنا في الفصل الأول مفاهيم أساسية حول التأمين و الخدمات التأمينية والاطار العام للعملية التأمينية، و نشأة التأمين ومبادئه وأنواعه، أما الفصل الثاني فقد تم فيه عرض الجوانب المختلفة لتسويق الخدمات التأمينية من خلال تعريف التسويق والمشاكل التي تواجه التسويق في شركات التأمين. وفي الأخير تناولنا الفصل الثالث الضي يمثل السياسة التسويقية للشركة الوطنية للتأمين من خلال عرض ومعرفة مختلف المؤسسات الناشطة في السوق الجزائرية في مجال الخدمات التأمينية من بينها شركة التأمين SAA وتبيان الخدمات المقدمة من طرف هذه الأخيرة.: الاستراتيجية، التسويق، الشركة، التأمينالاستراتيجية التسويقية في شركاتا لتامين دراسة حالةالشركة الوطنية للتامين ssa وكالة مسيلةThesis