فاطمة زهرة, بن قايد2019-12-042019-12-042019-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/19050سنحاول من خلال هذه الدراسة التطرق المقاربة البيداغوجية المعتمدة في التعليم وهي المقاربة بالكفاءات والتي جاءت كحركة لتصحيح البيداغوجيا التقليدية المتمثلة في المقاربة المبنية على الأهداف هذه الأخيرة التي تسببت في جعل العملية التعليمية تغيب فيها الخصوصية والتميز وتستبعد التفكير الابداعي وتخفي القدرات الداخلية للطلبة، ولأجل ذلك جاءت هذه الدراسة لتثري النقاش حول مقاربة الكفاءات كمدخل لبناء المهارات المقاولاتية للطالب وتهيئته لقيادة مشروعه في المستقبل.البيداغوجيا، المقاربة بالكفاءات، المهارات المقاولاتية.المقاربة بالكفاءات في الجامعة: مدخل لبناء المهارات المقاولاتيةArticle