عبد الجبار, هشام2018-02-262018-02-262016-06-01http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/3211الملخص : بالعربية: تتلخص مشكلة الدراسة في هل اللألعاب شبه الرياضية دور في تنمية المجال الاجتماعي العاطفي لحصة تدربية كرة قدم صنف أشبال 1- هل اللألعاب شبه الرياضية دور في تنمية قيمة الصدق ؟ 2 هل اللألعاب شبه الرياضية دور في تنمية قيمة التعاون ؟ 3- هل اللألعاب شبه الرياضية دور في تنمية قيمة الاحترام؟ ………………………………………………………………………………………… كما تهدف هذه الدراسة إلى: - إبراز دور الألعاب شبه رياضية في اكساب المراهق مجموعة القيم الاجتماعية العاطفية و التي تجعل منه عظوا فعالا في الوسط الميداني و الأسري و المجتمع . -تبين المعنى الحقيقي للالعاب شبه الرياضية و التي تبدو في الوهلة الأولى مجرد العاب ترويحية لا تتظمن اهداف . منهج الدراسة: تقوم هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي. كلمات المفاتيح:الالعاب شبه رياضية ,المجال ,المجال الاجتماعي العاطفي ,المراهقة ,كرة القدم. بالفرنسية Mots clés: بالإنجليزية Keywords: جاء هذا البحث في فصول الفصل الأول:الخلفية النضرية و الدراسلت السابقة وتناول الفصل الثاني:الاطار العام للدراسة أما الفصل الثالث: الاجراءات الميدانية للدراسة الفصل الرابع : عرض النتائج و تفسيرها و مناقشتها الفصل الخامس :إستنتاجات وإقترحات من أهم النتائج التي توصل إليها الباحث : - ان للألعاب شبه الرياضية دور فعال في تنمية المجال الاجتماعي العاطفي الخاصة الموجودة في الدراسة (الصدق، التعاون، الاحترام). - تختلف تنمية القيم الاخلاقية والاجتماعية للاعبين من مركز تدريب الى اخر ومن مدرب الى اخر حسب الاهتمام والوسائل البيداغوجية والهياكل المتوفرة. - ان التدريب الرياضي من الوسائل المهمة في تنمية المجال الاجتماعي العاطفي باعتباره مجال تربوي وحيوي لتطبيق العملي. توصل: الباحث للعديد من التوصيات أهمها - ضرورة إجراء دورات تكوينية وتربصات للمدربين بغرض تحديد ومعرفة الأهداف في مجال التدريب. - ضرورة الاهتمام بالألعاب الشبه رياضية واستخدامها بشكل كبير في الحصص التدريبية. توصل(ت) الباحث لمقترحات عديدة أهمها : أهم المقترحات - ضرورة إجراء دورات تكوينية وتربصات للمدربين بغرض تحديد ومعرفة الأهداف في مجال التدريب. - ضرورة الاهتمام بالألعاب الشبه رياضية واستخدامها بشكل كبير في الحصص التدريبية. - ضرورة أن يكون المدرب واعيا للأهداف التدريب وليس أنها حصص ترفيهية فحسب -الاهتمام بالحصص التدريبية وإعطائها المكانة التي تستحقها. - ضرورة اختيار المدرب الألعاب الشبه رياضية حسب هدف كل حصة. كشاف بالفرنسية Faculté : Institut pour la science et les techniques des activités physiques et sportives. Département : formation sportive N° d’ordre : N° d’inscription : 23711/D10/ Chercheur : ABDELDJABAR HICHAM Soutenu publiquement le : 1.6.2016 Titre de la thèse (mémoire) : LE ROLE DU SPORT DANS LE DEVELOPPEMENT SEMI-AFFECTIF JEUX DE LA SPHERE SOCIALE DE PARTAGER LE FOOTBALL Language de la thése : France Modèle de la thése : Magister Pays : RÉPUBLIQUE ALGÉRIENNE-M’SILA Université : Université de M’sila Nom et Prénom de l’encadreur : MOURAD GIAL Grade : DR Nombre de page :47 pages (cd-Rom* word * PDF) Ficher électronique Spécialité : L'entraînement physique et mentale Option : entraînement sportif Résumé : Il est le rôle de semi-sport dans le domaine social oursons de classe enjeu émotionnel de développement du football Tdrbah présenté 1- Est-Alloab rôle semi-sportif dans le développement de la valeur de l'honnêteté? 2 - Effectuez quasi-sports rôle Alloab dans le développement de la valeur de la coopération? 3- Est-ce que Alloab rôle sportif demi dans le développement de la valeur du respect Mots clés : Demi-Jeux de sports, sphère, sphère sociale émotionnelle, de l'adolescence, le football. الملخص : الكلمات المفتاحية: Abstract Key words : Ce mémoire et contienne de trois « 05 » chapitre Chapitre 1: Contexte théorique et études antérieures Chapitre 2 : Cadre général pour l'étude Chapitre 3 : Méthodes sur le terrain pour l'étude Chapitre 4: Résultats et interprétation et discussion Chapitre : 5 Conclusions et suggestions Résultat essentielle que le chercheure à conclue : - La nécessité de mener des séances de formation et Terpsat pour les formateurs afin d'identifier et de trouver les objectifs dans le domaine de la formation. - Nécessité de mettre l'accent sur les similitudes des jeux de sport et largement utilisé dans les sessions de formation. - La nécessité d'être conscient de l'entraîneur et les objectifs de la formation et ce ne sont pas seulement des quotas de loisirs Quotas -alahtmam formation et lui donner sa juste place. - La nécessité de choisir l'entraîneur par les jeux athlétiques similitudes objectif de chaque actionالالعاب شبه رياضيةالمجال الاجتماعي العاطفيالمراهقة ,كرة القدمدور الالعاب شبه الرياضية في تنمية المجال الاجتماعي العاطفي لحصة تدربية كرة القدمThesis