لعماري, النذير2019-10-032019-10-032019-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17006تحاول ىذه الدراسة تقديم مجموعة من العناصر تستهدف مراجعة الدور الذي تؤديو الميديا الاجتماعية في صناعة الرأي العام ، باعتبارىا أداة للتعبئة السياسية والاجتماعية. ومحددات ىذه الصناعة واشتراطاتها وأدواتها المتنوعة في بيئة رقمية حاضنة ومولدة في الآن ذاتو للفعل الاجتماعي بنموذجها الاتصالي الأفقي وحالتها السائلة وتمدد شبكاتها ومنصاتها. وتفاقم ذلك كلو مع اندثار سلطة حارس البوابة لاسيما في شكلها الرقابي ، مما جعلها ملاذا لاصطناع الأخبار وفبركة المعلومات وتزييف الأحداث وتركيب سياقاتها في فضاء إلكتروني مفتوح أشبو ما يكون بالمصانع الجديدة للرأي العام ، تتحالف فيو مؤسسات الاستشارات ووكالات الدعاية السياسية وشركات العلاقات العامة مع منصات الاعلام الاجتماعي.الاخبار المفبركة – الانتخابات – الراي العام – تويتر – العلاقات العامةدور مؤسسات الاستشارات السياسية في تشكيل الراي العامThesis