قطاف, حياة2018-05-022018-05-022017-05-24http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4082تهدف دراسة الحالية إلى التعرف على دور المشرف التربوي في تحسين الأداء التدريسي للمعلم في المرحلة الابتدائية, وتم صياغة مجموعة من الفرضيات وكانت كالتالي: الفرضية العامة: للمشرف التربوي دور في تحسين الأداء التدريسي للمعلم في المرحلة الابتدائية. الفرضيات الجزئية:  للمشرف التربوي دور في تحسين مهارة تخطيط الدروس للمعلمين.  للمشرف التربوي دور في تحسين مهارة تنفيذ الدرس للمعلمين.  للمشرف التربوي دور في تحسين مهارة الإدارة الصفية للمعلمين.  للمشرف التربوي دور في تحسين كفاءة التقويم للمعلمين. ولتحقق من هذه الفرضيات اعتمدت الطالبة في دراستها على المنهج الوصفي وأداة البحث المتمثلة في استمارة استبيان صممت من طرف الطالبة تتضمن 29 عبارة مقسمة إلى أربعة مجالات طبقت علي عينة قصدية من المعلمين، وقد استخدمت الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي، الانحراف المعياري، اختبار ألفا كرومباخ، معامل الارتباط بيرسون، اختبار "ت".otherالدور، المشرف التربوي، الأداء التدريسي، المعلم، المرحلة الابتدائيةدور المشرف التربوي في تحسين الأداء التدريسي للمعلم في المرحلة الابتدائية -دراسة ميدانية لبعض المقاطعات بولاية المسيلةThesis