رنجـــــــي كــريمــــة, جاب الله سمية2021-07-142021-07-142021-06http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/24951هدفت الدراسة الحالية التعرف على العلاقة بين أنماط التعلم ونتائج تلاميذ السنة الرابعة متوسط حسب مجموعات التوجيه للموسم الدراسي 2020/2021 ولغرض الدراسة تم استخدام مقياس انماط التعلم, ونتائج التلاميذ حسب مجموعات التوجيه ( جذع مشترك آداب - جذع مشترك علوم وتكنولوجيا) حيث تم تطبيق هذه الدراسة على عينة قدرها 58 تلميذ وتلميذة تم سحبها بطريقة عشوائية بسيطة واستخدم المنهاج الوصفي التحليلي, حيث توصلت الدراسة الى النتائج التالية: نمط التعلم المفضل لدى تلاميذ السنة الرابعة متوسط نمط البصري. - لا توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين انماط التعلم ونتائج تلاميذ السنة الرابعة متوسط حسب مجموعة التوجيه. - لا توجد فروق دالة احصائيا في نتائج تلاميذ السنة الرابعة متوسط حسب مجموعة التوجيه( جذع مشترك آداب - جذع مشترك علوم وتكنولوجيا) تعزى لمتغير نمط التعلم (بصري- حسي حركي – سمعي).otherأنماط التعلم – انواعها- أهم النظريات المفسرة لها- التوجيه المدرسيأنماط التعلم وعلاقتها بنتائج تلاميذ السنة الرابعة متوسط حسب مجموعات التوجيهThesis