بوساق, عائشة2019-02-252019-02-252018-06-21http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/9269هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين مستوى ضبط الذات والفاعلية الذاتية لدى المراهق المتمدرس مستخدم فيسبوك ، وكذا معرفة مستوى ضبط الذات ومستوى فاعلية الذات ، ولتحقيق أهداف الدراسة تم تطبيق استبيان ضبط الذات للباحث محمد بدر ، واستبيان فاعلية الذات للباحثة سهيل يوسف ، وطبقت على عينة قوامها (120) تلميذا وتلميذة ،وأسفرت نتائج الدراسة على أن كل من مستوى ضبط الذات وفاعلية الذات لدى المراهق المتمدرس متوسط ، وأنه توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين ضبط الذات والفاعلية الذاتية ، وضبط الذات وأبعاد الفاعلية الذاتية (المثابرة ،المبادرة ،المجهود،قدرة الفاعلية ).otherضبط الذات ، فاعلية الذات ، المراهق المتمدرس ، فيسبوك.مستوى الضبط وعلاقته بالفاعلية الذاتية لدى المراهق المتمدرس مستخدم مواقع التواصل الاجتماعي – فيسبوك - دراسة ميدانية بثانوية زابي الصالح – خبانة المسيلة-Thesis