منى, بن التومي2022-07-182022-07-182022-07-18http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30625هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الرضا عن التخصص الدراسي والميول المهنية لدى طلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي بالطريقة الارتباطية، وطبقت الدراسة على عينة من طلبة قيم علم النفس بجامعة المسيلة قوامها 140، واستخدم الباحث أداة الدراسة التي تمثلت في مقياس الرضا عن التخصص ومقياس الميول المهنية. وبعد المعالجة الإحصائية توصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الرضا عن التخصص والميول المهنية لطلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة. - مستوى الرضا عن التخصص مرتفع لدى طلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة. - يختلف انتشار الميول المهنية لطلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الرضا عن التخصص والميل الميكانيكي لطلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة. - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الرضا عن التخصص والميل العلمي لطلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة. - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الرضا عن التخصص والميل الأدبي لطلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة. - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الرضا عن التخصص والميل الاجتماعي لطلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلة. - توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الرضا عن التخصص والميل الفني لطلبة قسم علم النفس بجامعة المسيلةotherالرضا عن التخصص، الميول المهنيةالرضا عن التخصص وعلاقته بالميول المهنية لدى طلبة الجامعة دراسة ميدانية بقسم علم النفس بالمسيلةThesis