مسعودة, شنفاوي2022-10-022022-10-022022-10http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/32701هدفت هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين الذكاء الانفعالي و الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي ، ومعرفة أيضا فيما إذا كانت هناك فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء الانفعالي و الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي تعزى لمتغيرات (الجنس، التخصص) . ولغرض تحقيق أهداف الدراسة استخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي الارتباطي ، وقامت بتطبيق مقياس الذكاء الانفعالي(60 بندا ) و الصحة النفسية(56 بندا ) ، على عينة الدراسة 110 تلميذ و تلميذة من التخصصات الأدبية و العلمية و التقنية ، كانت العينة غير عشوائية . وقد أسفرت الدراسة على النتائج التالية : - توجد علاقة ارتباطيه بين الذكاء الانفعالي و الصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي . - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء الانفعالي تعزى لمتغير الجنس ولصالح الإناث . - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الذكاء الانفعالي تعزى لمتغير التخصص . - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الصحة النفسية تعزى لمتغير الجنس . - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في الصحة النفسية تعزى لمتغير التخصص...............................................................otherالذكاء الانفعالي ، الصحة النفسيةالذكاء الانفعالي و علاقته بالصحة النفسية لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانويThesis