شراك, رزيقة2018-05-022018-05-022017-05-23http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/4073تناولت الدراسة دور الوالدين في توجيه التلاميذ نحو الجذوع المشتركة في السنة أولى ثانوي هدفت الدراسة إلى: - معرفة دور الوالدين في توجيه التلاميذ نحو الجذوع المشتركة في السنة أولى ثانوي. - معرفة المستوى التعليمي للوالدين ودورهما في توجيه التلاميذ نحو الجذوع المشتركة في السنة أولى ثانوي. - معرفة مدى اهتمام الوالدين بتوجيه أبنائهم. - توعية الوالدين بأهمية التوجيه. وقد أجريت الدراسة على عينة من ستون تلميذ من السنة أولى ثانوي جذع مشترك أدب وجذع مشترك علوم بثانوية بن السعيد بعين الحجل ولاية المسيلة واختيرت بطريقة عشوائية باستخدام المنهج الوصفي وأداة الاستبيان وتحليل نتائج عن طريق النسب المئوية وقد تم التوصل إلى النتائج التالية : - للوالدين دور في توجيه التلاميذ نحو الجذوع المشتركة في السنة أولى ثانوي. - يساهم المستوى التعليمي للوالدين في توجيه التلاميذ نحو الجذوع المشتركة في السنة أولى ثانوي. - يساهم اهتمام الوالدين في توجيه التلاميذ نحو الجذوع المشتركة في السنة أولى ثانوي.otherالوالدين، التوجيه، التلاميذدور الوالدين في توجيه التلاميذ نحو الجذوع المشتركة في السنة الأولى ثانويThesis