قادري, الدراجيبوخاتم, عامرمعمري, سعيد2018-09-262018-09-262018http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/5522تخصص: المدينة والنقل الحضريختاما لدراستنا التي تمحورت أساسا حول تأثير التقاطعات على الحركة المرورية في المدينة يتعين علينا تقديم حوصلة تتضمن مجموعة من الملاحظات التوضيحية لبعض جوانب الموضوع. إن تطور وسائل النقل وزيادة عددها المستمر و الحجم المروري الكبير أدى الى حدوث مشاكل على مستوى الطرقات ما أثر سلبا على الحركة المرورية وخاصة في مايسمى بالتقاطعات ،حيث نتج عن سرعة إنجاز التقاطعات دون الأخذ بعين الإعتبار عنصري التصميم والتخطيط وعدم التقيد بالمعايير التصميمية اللازمة أثناء الإنجاز ونقص الطاقة الاستعابية لهذه الأجزاء ،أدى الى حدوث تأثير سلبي مباشر على الحركة بصفة عامة سواء الميكانيكية او حركة المشاة في نفس الوقت (حوادث مرور ، الإزدحام ، نقص السلامة المرورية). في دراستنا نهدف الى تحقيق انسيابية في المرور داخل مدينة تيارت عن طريق تحقيق الانسجام بين الحركة المرورية والطاقة الاستعابية للتقاطعات في المدينة عن طرق تحقيق انسيابية في المرور داخل التقاطعات وتأمين السلامة المرورية للمشاة والمركبات معا.التقاطعاتالحركة المروريةمدينة تيارتتأثير التقاطعات على الحركة المرورية في المدينة - دراسة حالة تقاطع مقر الشرطة المركزي وتقاطع الريجينا على الطريق الوطني رقم 23 بمدينة تيارتThesis