لعويجي, أحمد2019-10-292019-10-292019-04http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/17990ن باب المراجعة والبحث عن الذاّت، وسعيا إلى التّجديد؛ جاءت قراءتي إيمانا منّي من أنّنا نسعى جميعا للمحافظة على الشخصية الوطنية؛ من خلال مضمون الثقافة وما يمكن أن يحتويه من قيم وأبعاد تربط المتعلّم بماضيه وحاضره، وتُعِدّه في كيانه وشخصيته لِغده؛ باعتباره حاملا لهذه الثقافة، وعليه يتوقف استمرارها وتجدّدها.التربية- العملية التعلّمية- الإصلاح-المناهج- الجيل الثاني-الهوية الوطنية- الإرث الثقافي.قراءة في مناهج الجيل الثاني (كتاب السنة الأولى متوسط أنموذجا)Article