زيان, عبد القادر2019-03-112019-03-112016-05-31http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/11303الملخص : بالعربية نستخلص من دراستنا النظرية والتطبيقية أن الرضا الوظيفي لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات في الطور الثانوي بشكل عام كان بدرجة جيدة و أن العلاقة مع الزملاء تساهم في الرفع من مستوى الرضا عند أستاذة التربية البدنية والرياضية ، كما توصلنا أيضا إلى أن ظروف العمل كان لها دورا ايجابيا في تحقيق الرضا الوظيفي لأستاذ التربية البدنية والرياضية ، أما الإشراف لم يرقى بعد إلى تحقيق المستوى المطلوب باعتباره أحد محددات الرضا الوظيفي لأستاذ التربية البدنية والرياضية ، وكذلك من بين النتائج التي خلصت إليها هذه الدراسة هي مساهمة عامل التلاميذ في تحقيق مستوى الرضا الوظيفي عند أستاذ التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات في الطور الثانوي. كلمات المفاتيح: 1/الرضا الوظيفي 2/المقاربة بالكفاءاتالرضا الوظيفيالمقاربة بالكفاءاتالطور الثانويالرضا الوظيفي لدى أساتذة التربية البدنية والرياضية في ظل المقاربة بالكفاءات في الطور الثانويThesis