احمد بوزيدي, محمد مليكي2019-01-152019-01-152018-06-19http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/6931تهدف دراستنا التي تتمحور حول الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر من خلال الصحافة الجزائرية الخاصة، وهي دراسة تحليل مضمون صحيفتي الخبر والشروق اليومي إلى التعرف على الحقيقة السياسية التي أرادت هذه الصحافة تشكيلها. وصياغتها من خلال معالجتها لشؤون الحملة وقد انطلقنا من تساؤل رئيسي مفاده كيف عالجت كل من صحيفتي الخبر والشروق اليومي الحملة الانتخابية من حيث الشكل والمضمون ؟ وبناءا على هذا اتبعنا خطة بحثية بدءا من الإجراءات المنهجية بالإضافة إلى فصل نظري الحملات الانتخابية وفصل الصحافة المكتوبة للوصول إلى الغاية المرجوة قمنا بالاستعانة بـ: * فئات الشكل والتي تحوي فئة المساحة، الأنواع الصحفية، موقع النشر، ووسائل الدعم والإبراز . * فئات المضمون .وتتكون من فئة الموضوع .الاتجاه والقيم وفئة الفاعلين والمصدر، أما فيما يخص العينة فقد استخدمنا أسلوب الحصر الشاملotherالمعالجة الإعلامية، الحملة الانتخابية، الانتخابات، الصحافة، الصحافة الخاصة.المعالجة الإعلامية للحملة الانتخابية للمجالس المحلية في الصحافة الخاصة الجزائريةThesis