عصام, نكوري2019-05-132019-05-132015-06-12http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/13945ملخص الدراسة عنون الدراسة:تأثير الإعلام الرياضي المكتوب على مستوى أداء لاعبي كرة القدماثناء مرحلة المنافسة. مشكلة الدراسة:هل للإعلام الرياضي المكتوب تأثير على مستوى أداء لاعبي كرة القدم أثناء مرحلة المنافسة؟ هدف الدراسة: 1-معرفة كيفية تأثير الاعلام المكتوب على مستوى أداء لاعبي كرة القدماثناء مرحلة المنافسة. 2-معرفة مدى ارتباط مستوى أداء لاعبي كرة القدماثناء المنافسة بما يقدمه الاعلام الرياضي المكتوب. 3-التعرف على أهمية ما يكتب في الاعلام الرياضي المكتوب عند لاعبي كرة القدماثناء المنافسة. فرضيات الدراسة: الفرضية العامة: للإعلام الرياضي المكتوب تأثير على مستوى أداء لاعبي كرة القدمأثناء مرحلة المنافسة. فرضيات جزئية:  للإعلام الرياضي المكتوب دور ايجابي على مستوى أداء لاعبي كرة القدماثناء مرحلة المنافسة.  للإعلام الرياضي المكتوب دور سلبي على مستوى أداء لاعبي كرة القدمأثناء مرحلة المنافسة. عينة الدراسة: وفاق مسيلة ونجم مقرة. المنهج: الوصفي ادوات الدراسة: مجموعة من المراجع -استمارة النتائج المتوصل اليها  للإعلام الرياضي المكتوب تأثير على مستوى أداء لاعبي كرة القدمأثناء مرحلة المنافسة.  للإعلام الرياضي المكتوب دور ايجابي على مستوى أداء لاعبي كرة القدماثناء مرحلة المنافسة.  للإعلام الرياضي المكتوب دور سلبي على مستوى أداء لاعبي كرة القدمأثناء مرحلة المنافسة. اهم الاستنتاجات والاقتراحات: 1-الاهتمام بالجانب النفسي للاعب من قبل الأندية قبل المباريات الرياضية. 2-الأخذ بعين الاعتبار الحالة النفسية للاعبين قبل توجيه أي انتقاد سواء كان سلبيا أو إيجابيا. 3-يجب على كل فريق أن يضع في إطاره الفني أخصائيا نفسانيا. 4-على وسائل الإعلام الرياضي المكتوب أن تحاول السير بأكثر موضوعية وشفافية فيما يتعلق بالرياضة ككل. 5-ضمان التكوين النوعي والمتخصص للإعلاميين الرياضيين من خلال الاستفادة من تربصات وتغطيات إعلامية ميدانية خارج الوطن تكسبهم الخبرة اللازمة للإبداع في ميدان عملهم.الاعلام الرياضيالمكتوبمرحلة المنافسةتأثير الاعلام الرياضي المكتوب علىمستوى أداء لاعبي كرةالقدم اثناء مرحلة المنافسةدراسة ميدانية لفريقي:نجم مقرة-وفاق مسيلةThesis