صيقع, يوسف إشراف : سليماني نور الدين2022-09-252022-09-252022-06-23http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/32199تهدف الدراسة إلى التعرف على دور أساليب التدريس الغير مباشرة في زيادة دافعية التعلم خلال حصة التربية البدنية و الرياضية لدى تلاميذ التعليم الثانوي ، حيث استخدم الباحثان على المنهج الوصفي لملائمته لموضوع دراستنا ، كما تمثل عينة البحث على 66 أستاذ التربية البدنية و الرياضية التعليم الثانوي المنطقة الجنوبية لولاية المسيلة أي حصر الشامل، حيث تم إستعانة أداة البحث في إستبيان لأساليب الدريس التي كانت موجه لأساتذة التربية البدنية و الرياضية ، و تم التوصل إلى نتائج الدراسة إلى أن أساليب التدريس الغير مباشرة دور إيجابي في زيادة دافعية التعلم خلال حصة التربية البدنية و الرياضية لدى تلاميذ التعليم الثانوي .أساليب التدريس الحديثةدافعية تعلمالمراهقةدورأساليبالتدريسالغيرمباشرةفيزيادةدافعيةالتعلمخلالحصةالتربيةالبدنيةوالرياضيةلدىتلاميذالتعليمالثانويThesis