مزيان, اليامنة2019-04-242019-04-242015-06-07http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/13540هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين الدافع المعرفي والتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، وتم استخدام المنهج الوصفي الملائم للدراسة، هذا وتألفت عينة الدراسة من (111) تلميذ وتلميذ تم اختيارهم بطريقة عشوائية، وبعد تطبيق أدوات الدراسة المتمثلة في مقياس الدافع المعرفي من إعداد وفاء محمود يونس (2007) و مقياس التوافق الدراسي من إعداد شقورة عبد الرحيم شعبان (2002) والمعالجة الإحصائية أسفرت النتائج على: - لا توجد علاقة بين الدافع المعرفي والتوافق الدراسي . ـ توجد علاقة بين حب الاستطلاع والتوافق الدراسي . ـ لا توجد علاقة بين الاكتشاف والتوافق الدراسي . ـ لا توجد علاقة بين طرح الأسئلة والتوافق الدراسي ..otherالدافع المعرفي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي -دراسة ميدانية بثانوية عبد الرحمان بن عوف والثانوية الجديدة بعين الخضراء -الدافع المعرفي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي -دراسة ميدانية بثانوية عبد الرحمان بن عوف والثانوية الجديدة بعين الخضراء -Thesis