ألغربي, صونيا2020-11-252020-11-252020-09-03http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/21127هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على الاحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم المتوسط لمادة الرياضيات في ضوء إستراتيجية التعلم النشط، ولتحقيق هدف الدراسة تم الاعتماد على المنهج الوصفي، من خلال تطبيق استمارة استبيان على عينة قدرت بـ35 أستاذا، بعد المعالجة الإحصائية تم التوصل إلى النتائج التالية: -وجود اختلاف في ترتيب الاحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم المتوسط في مادة الرياضيات في ضوء إستراتيجية التعلم النشط. -لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الاحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم المتوسط لمادة الرياضيات في ضوء إستراتيجية التعلم النشط حسب متغير الجنس. -لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الاحتياجات التدريبية لأساتذة التعليم المتوسط لمادة الرياضيات في ضوء إستراتيجية التعلم النشط حسب متغير سنوات الخبرة في التدريس.otherالاحتياجات التدريبية،أستاذ الرياضيات، إستراتيجية التعلم النشط.الاحتياجات التدريبية لأساتذة الرياضيات في ضوء استراتيجية التعلم النشطThesis