رحموني, خيرة2019-02-242019-02-242018-06-21http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/9194هدفت هذه الدراسة إلى قياس اتجاهات كل من فئة مديري ومعلمي بالمدارس الابتدائية نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة، كما هدفت الدراسة إلى معرفة أثر متغير الوظيفة (مدرين معلمين) على متغيري الدراسة، ولتحقيق ذلك اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي، وقد تكون تعينتي الدراسة على عينة من المدراء التي بلغ عددهم مفرداتها (15) مدير وعينة المعلمين الذي بلغ عددهم مفرداتها (196) معلما،ولجمع البيانات تم استخدام أداة لقياس اتجاهات المدراء والمعلمين وقد تم التأكد من صدقها وثباتها وتم إجراء الدراسة الميدانية خلال الموسم الدراسي (2017-2018)otherمديري ومعلمي المدارس الابتدائية الاحتياجات الخاصة بالمدارس العادية.اتجاهات مديري ومعلمي المدارس الابتدائية نحو دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدارس العاديةThesis