موساوي سمير, شريف عبد اللطيف2022-07-192022-07-192022http://dspace.univ-msila.dz:8080//xmlui/handle/123456789/30726تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على دور العلاقات العامة في إدارة السمعة الإلكترونية، و قد قمنا باختيار مؤسسة بريد الجزائر – المسيلة – كحالة دراسة لكونها تحتل قيمة سوقية كبيرة في الجزائر، هذا و قمنا من خلال دراسة الإشكالية إلى معرفة أهمية العلاقات العامة ودورها في بناء السمعة للمؤسسة محل الدراسة من أجل ضمان استمراريتها و بقاءها، و بغية الوصول لهدف دراستنا استخدمنا المنهج الوصفي و اعتمدنا على الاستبيان كأداة للدراسة فقسمناه إلى 3 محاور و وزع على عينة مكونة من 50 مبحوث. و قد توصلت دراستنا إلى مجموعة من النتائج كان أهمها الدور الحساس الذي يلعبه الموقع الخاص بالمؤسسة في بناء و تحسين سمعتها الإلكترونية، و كذا وصولها لزبائنها، و خلق حوار معهم مما يساعدها على تقديم الخدمات التي يحتاجونها.إدارة السمعة الإلكترونية، العلاقات العامة، التواصل، الاستراتيجيات.الصراع دور العلاقات العامة في إدارة السمعة الإلكترونيةدراسة حالة " مؤسسة بريد الجزائر- المسيلةThesis